جمعية الصحفيين تختتم الدورة التدريبية الاحترافية في الصحافة الحديثة

اختتمت جمعية الصحفيين البحرينية الدورة التدريبية الاحترافية “دروس متقدمة في الصحافة الحديثة”، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة، خلال الفترة 12 – 22 فبراير الجاري، واستضافتها الجامعة الأهلية في حرمها الجامعي بالمنامة. 

وشهدت الدورة التدريبية إقبالًا وتفاعلًا من قبل عدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الصحف والمؤسسات المختصة بشؤون الاعلام، بالإضافة إلى بعض الصحفيين من المملكة العربية السعودية، وحصل المشاركون على شهادات دولية معتمدة من قبل معهد (BFBS)، لحضورهم ومشاركتهم بالدورة.

وفي ختام الدورة؛ كرم رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، عيسى الشايجي، بمعية الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج الأستاذة أماني سليمان، وهي مدربة معتمدة من معهد بي اف بي إس – خدمة إذاعة القوات البريطانية BFBS media limited، ونحو 30 مشاركا في الدورة من الصحفيين والإعلاميين المنتسبين لصحف ومؤسسات وجهات متعددة.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس جمعية الصحفيين عيسى الشايجي كلمة توجيهية للصحفيين والإعلاميين المشاركين في الدورة، أكد خلالها على أهمية مواكبة مختلف اتجاهات الصحافة والإعلام الحديثة.

وقال الشايجي إن “الصحافة اختلفت اليوم، شكلا ومضمونا وتطورت واستجدت أدواتها فعلى العاملين في هذا المجال مواكبة المستجدات واكتساب المهارات المطلوبة بذلك باستمرار وإلا سيدون أنفسهم متأخرين عن متطلبات ومهارات المهنة المستجدة”. كما تقدم بالشكر والتقدير لسفارة المملكة المتحدة والجامعة الأهلية لدعمهم ودورهم في نجاح هذه الدورة.

ومن جهته أشاد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج بالدور الذي تضطلع به جمعية الصحفيين بقيادة الأستاذ عيسى الشايجي، منوها في الوقت نفسه بالتعاون الإيجابي بين الجامعة والجمعية، معبرا عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الجمعية وسفارة المملكة المتحدة وجميع المشاركين في الدورة التي استمرت لمدة 10 أيام.

بدوره، أكد رئيس لجنة التدريب المهني بجمعية الصحفيين، يحيى العمري، أن الدورة لاقت نجاحًا وتفاعلًا من قبل المشاركين الذين أشادوا بمضامينها، معربًا عن أمله في تفعيل المزيد من التعاون مع مختلف المؤسسات والمعاهد والمراكز التخصصية داخل وخارج مملكة البحرين لإطلاق دورات وورش تدريبية تصب في تطوير كفاءة العاملين بالصحف ووسائل الإعلام المحلية.

وقال إن “برامج لجنة التدريب تتصف بالتنوع والعمق في تلبية مختلف احتياجات الصحفيين والاعلاميين، وانها مستمرة من أجل تطوير قدرات العاملين في المجال الإعلامي والمبتدئين أيضًا من خريجي مختلف الجامعات.”