جلالة الملك المعظم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد لجمعية الصحافيين البحرينية

أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، عن اعتزازه بالدور الوطني والريادي الذي تضطلع به الصحافة البحرينية عبر مسيرتها العريقة الحافلة بالعطاء والإنجاز في خدمة المجتمع ودعم مسارات التنمية والتطوير، وسعيها الدائم لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن ونشر الوعي الثقافي والمعرفي. 

 ونوه جلالته بما تتمتع به الصحافة البحرينية من مصداقية وموضوعية ومهنية في نقل الأحداث بكل أمانه والدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه وأمنه واستقراره، وتوثيق منجزات ومكتسبات البلاد ودعم نهضتها الحضارية والتنموية.

جاء ذلك خلال استقبال حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في قصر الصافرية، هذا اليوم، أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، برئاسة السيد عيسى الشايجي، بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجمعية بعد فوزه في انتخاباتها الأخيرة. 

وهنأ جلالته رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على نيلهم ثقة أعضاء الجمعية، وتمنى لهم دوام التوفيق في تحقيق أهداف الجمعية في الارتقاء بالعمل الصحافي وخدمة أعضاءها وتأهيل وإعداد الكوادر الصحفية، ودعم الجهود الوطنية المبذولة في مختلف ميادين العمل الوطني، وأكد رعاه الله دعمه ومساندته لجهود الصحافيين والإعلاميين في القيام بدورهم وتأدية رسالتهم النبيلة من أجل رفعة الوطن ورقيه وتقدمه ومواكبة إنجازاتنا الوطنية. 

وأشاد جلالة الملك المعظم بعراقة الصحافة الوطنية وتاريخها منذ سنوات طويلة، والذي يعكس ما للبحرين من ريادة في التعليم والثقافة والحضارة الشاملة، مؤكداً حرصه الدائم على كفالة حرية الرأي والتعبير، والتي تعتبر العامل الأبرز في ازدهار الصحافة في البحرين وتطورها. 

وكلف جلالته رئيس جمعية الصحفيين بنقل تحياته وتمنياته إلى كافة الصحفيين وكتاب الأعمدة في الصحف المحلية، وتقديره لجهودهم الكبيرة في خدمة وطنهم ومواطنيهم. 

من جانبه؛ أعرب رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، عيسى الشايجي، عن خالص الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على تفضل جلالته حفظه الله ورعاه باستقبال رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، مما يعكس بجلاء المكانة المرموقة والهامة التي تحظى بها الأسرة الصحفية والإعلامية البحرينية لدى عاهل البلاد المعظم ومشروعه الإصلاحي والديمقراطي الرائد، الذي اعتبر الصحافة الوطنية ركنا أساسيا ومحركا رئيسيا لعملية التطور الديمقراطي والتنموي في ظل العهد الزاهر لجلالته حفظه الله ورعاه. 

كما أعرب رئيس الجمعية عن شكره لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم على توجيهات جلالته، حفظه الله ورعاه، في التمسك بالمهنية وصون الكلمة الصادقة والمسؤولة والتصدي للمعلومات المضللة في ظل الظروف الراهنة، والتي من شأنها ان يكون لها تأثير مدمر على المجتمعات.

وقال الشايجي إن ما أبداه حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، من تقدير لدور ورسالة الصحافة الوطنية؛ هو مبعث فخر واعتزاز للأسرة الصحفية والإعلامية البحرينية، التي تستمد عزمها من المواقف المشهودة لجلالته، حفظه الله ورعاه، من حرية الرأي والتعبير وانتصار جلالته الدائم للصحافة الوطنية، مما مكن الصحافة من ممارسة دورها كاملا وفي أجواء من الأمن والطمأنينة. 

وأشاد رئيس الجمعية بما حققته الصحافة الوطنية في ظل عهد جلالته حفظه الله ورعاه من مكتسبات كبيرة أدت إلى تنوعها وتعددها وتطورها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود من قبل جلالته لإصدار قانون متطور ومستنير للصحافة والإعلام يواكب ما يشهده عصرنا من تطورات مذهلة في الصحافة. 

وقال رئيس جمعية الصحفيين البحرينية يشرفني باسم الأسرة الصحفية والإعلامية البحرينية أن ارفع عظيم الشكر والامتنان لجلالته، حفظه الله ورعاه، على مساندته الكبيرة للصحافة والإعلام وتوجيهاته الكريمة بتوفير كافة الضمانات لحرية الرأي والتعبير وتهيئة كافة الأجواء لأصحاب الرأي والقلم لأداء دورهم في نشر الوعي والمعرفة، مؤكدا ان الأسرة الصحفية والإعلامية البحرينية ستكون على الدوام شريكا أساسيا في مسيرة النهضة العامرة بقيادة جلالته حفظه الله ورعاه.