أعرب رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، عيسى الشايجي، عن خالص الشكر والتقدير والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على تهنئته المباركة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية بمناسبة تزكيتهم للدورة الجديدة 2023-2025، وعلى رعاية جلالته وعنايته الدائمة بالصحافة والصحافيين ورجال الفكر والقلم والإعلام، مما شكل حالة نهوض غير مسبوقة في تاريخ مسيرة الصحافة والإعلام في البحرين تحت راية العهد الزاهر لجلالته حفظه الله ورعاه.

وقال رئيس جمعية الصحفيين البحرينية: “يشرفني باسم الأسرة الصحافية والإعلامية البحرينية أن أرفع عظيم الامتنان إلى جلالته على مواقفه المشهودة في تمكين الصحافة والإعلام من القيام بدورهما على أكمل وجه في مسيرة النهضة المباركة التي يقودها جلالته حفظه الله ورعاه”.

وأشاد الشايجي بالحرص الكبير لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه على المشاركة في كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة عبر توجيه رسالة شكر وتقدير سامية إلى أبناء الوطن العاملين في ميادين الصحافة والإعلام، معربًا عن اعتزاز وفخر الأسرة الصحافية والإعلامية في البحرين بهذه المشاركة الملكية السامية في هذا اليوم، والتي تعبر عن الإرادة الملكية في ترسيخ الدور الصحافي في مسيرة بلادنا العزيزة.

وقال الشايجي إن الأسرة الصحافية البحرينية تضع توجيهات جلالته في قمة أولوياتها فيما يتعلق بالتركيز على عنصر الحقيقة في تناول المواضيع والحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة والتصدي للمعلومات المضللة لآثارها المدمرة على المجتمع.

وأكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية حرص الجمعية على تنفيذ التوجيهات الملكية فيما يتعلق بتطوير العمل الصحفي والإعلامي وإرساء دعائم الكلمة الحرة والنزيهة والموضوعية وغرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وحماية الحق في المعرفة.

وقال الشايجي إن جمعية الصحفيين، والأسرة الصحافية والإعلامية عامة، تعاهد جلالته حفظه الله ورعاه على أداء دورها كاملاً في مسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكتنا العزيزة، وأن تكون سياجًا حاميًا لوطننا وإنجازاته ومكتسباته.